رئيسة البنك المركزي الاميركي تحذر من فرض قيود على الهجرة

رئيسة البنك المركزي الاميركي تحذر من فرض قيود على الهجرة

بقلم -
0 117

دعت رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي “البنك المركزي،” الديمقراطية جانيت يلين، الثلاثاء، في أول لقاء لها مع لجنة من الكونغرس منذ تنصيب ترامب، الى الحذر من فرض قيود على الهجرة

ونقلت فرانس برس عن يلين قولها، إن هذه الخطوة من شأنها أن تبطئ النمو الاقتصادي الأميركي المتباطئ أصلا في ظل ارتفاع نسبة كبار السكان بين السكان الأميركيين

ورفضت يلين التعليق على سياسات ترامب إزاء الهجرة، لكنها قالت “لقد تراجع نمو القوة العاملة النشيطة في الولايات المتحدة. هذا أحد الأسباب التي جعلت اقتصادنا يتقدم بوتيرة بطيئة والهجرة كانت مصدرا مهما في نمو القوة العاملة”.

هذا و أشارت عدة مرات في شهادتها الى “الغموض” و”العواقب المحتملة” للاجراءات المالية الصادرة عن ادارة ترامب، مشددة على اهمية “تحسين وتيرة النمو الاقتصادي على المدى الاطول وتحسين مستوى معيشة الاميركيين بسياسات تهدف الى مضاعفة الانتاجية”.

وقالت يلين محذرة ان “التعديلات في السياسة المالية واجراءات اخرى قد تؤثر على التوقعات الاقتصادية”، لافتة من جهة اخرى الى تزايد نمو اقتصاد الولايات المتحدة واقتراب التضخم من هدف 2%، ما قد يؤدي بالاحتياطي المركزي الى زيادة الفوائد قريبا.

لا تعليقات

اترك تعليقا