إعطاء إشارة إنطلاق برنامج “عقد الكرامة”… وهذه شروط الترشح

إعطاء إشارة إنطلاق برنامج “عقد الكرامة”… وهذه شروط الترشح

بقلم -
0 711

تونس- افريكان مانجر

أعطى اليوم الاربعاء 15 مارس 2017 وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي إشارة إنطلاق تنفيذ البرنامج الحكومي “عقد الكرامة”.

25 ألف منتفع

واكد الوزير خلال لقاء اعلامي انتظم بقصر الحكومة بالقصبة، أنّ هذا البرنامج سيشمل 25 ألف منتفع من حاملي الشهادات بالتساوي بين الإناث والذكور و 3بالمائة لأصحاب الحاجات الخصوصية .
وسيمكن “عقد كرامة”  خلال الثلاثية الأولى من سنة  2017 طالب الشغل من الحصول على منحة جملية ب600 دينار (400 د من الدولة و200 د من المشغل) ليتحول بعد سنتين من إمضائه إلى عقد حقيقي وذلك في إطار تشجيع الشباب على العمل.
وسيشمل البرنامج 255 ألف طالب شغل من حاملي الشهائد العليا. وتتراوح مدة عقد الكرامة سنتين، و يجب على المترّشح أنّ يكون مسّجلا في مكتب الّشغل منذ سنتين, ولا يهم أن يكون من المنتفعين سابقا بعقد الّتربص المهني“CiVP”.
وسيتّم تكوين المترّشحين لمّدة شهرين أو 33 أشهر سواء في اِختصاصاتهم أو في اختصاص مخالف لشهائدهم العلميّة في مراكز التّكوين التّابعة للّدولة أو في المؤّسسات التي ستشّغلهم قبل تمكينهم من شهادة في التّكوين الذي أجروه وذلك لإدماجهم في سوق الّشغل وحتّى لايتقيّد العاطل باختصاصه خاّصة بالنسبة لحاملي الأستاذية.

عقود الشغل بداية من افريل القادم

وسيتم توفير عقود شغل لفائدة 25 ألف عاطل عن العمل من حاملي الشهادات العليا في اطار عقد الكرامة بداية من أفريل المقبل .

ويُغلق باب الترشحات يوم 25 مارس الجاري، فعلى طالبي الشغل الرّاغبين في الانخراط في البرنامج تقديم ترشحاتهم عبر موقع واب الوكالة التالي: https://goo.gl/YkzYZ5

شروط الترشح

هذا، وينتفع بهذا البرنامج الشبّان الّذين تتوفر لديهم الشّروط التّالية :

 طالبو الشغل لأوّل مرّة المسجّلون بمكاتب التشغيل والعمل المستقل والمحرزون على شهادة جامعية وطنية أو على شهادة معادلة أو على مؤهل التقني السامي (شهادة منظرة) والذين لا تقل فترة بطالتهم عن سنتين بداية من تاريخ الحصول على الشهادة.

وبالنسبة لمؤسسات القطاع الخاص الراغبة في الانتداب ضمن برنامج عقد الكرامة، الرجاء الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي:

توضيحات خاصة بأصحاب المؤسسات

لا تعليقات

اترك تعليقا