اتّفاقيّة بين ديوان الموانىء ومؤسّسة MARPORT التركية

اتّفاقيّة بين ديوان الموانىء ومؤسّسة MARPORT التركية

بقلم -
0 57

تونس- افريكان مانجر

تمّ أمس،إمضاء اتفاقيّة تعاون بين ديوان البحرية التجاريّة والموانىء ممثلاّ في الرئيس المدير العام سامي بطيخ ومجموعة MARPORT التركية بميناء امباري والممثلة في مديرهاAlp CAPA .

وتنصّ هذه الإتفاقيّة، وفق نص بلاغ وزارة النقل، على تبادل الخبرات والتجارب في المجالات المينائية واللّوجيستية والإدارة البحريّة، والعمل على تطوير الروابط بين الموانىء التونسيّة ومؤسسة MARPORT، وتطوير الأنشطة المينائية بين الطرفين .

كما ينصّ الإتّفاق على التكوين والتدريب في مجالات حماية المحيط، والسلامة والأمن المينائي، الحوكمة، والتصرّف المعلوماتي (VTS-AIS-EDI)، وتكوين المبحرين وتدريبهم على أجهزة المحاكي. إضافة إلى التكوين في مجالات إدارة الموانىء، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، ونظام اللزمات، وتطوير المناطق اللّوجيستيّة، واستراتيجية تنمية الموانىء والهندسة المينائية.

ويعتبر ميناء امبارلي من أبرز موانىء شرق المتوسط مع ميناء بورسعيد، ويضمّ عددا هاما من محطّات الحاويات منها محطتين لمؤسسة MARPORT تبلغ طاقتهما 2,1 مليون حاوية قياس 20 قدما، في حين تمّ تسجيل مناولة بين 1,6 و 1,9 مليون حاوية سنويا خلال السنوات الخمس الأخيرة

لا تعليقات

اترك تعليقا