الباهي: نحو رقمنة منظومة الدعم وآليات التصرف فيها

الباهي: نحو رقمنة منظومة الدعم وآليات التصرف فيها

بقلم -
0 69

تونس-افريكان مانجر

أعلن وزير التجارة عمر الباهي امس الجمعة، رقمنة أغلب العمليات المتعلقة بالمبادلات التجارية والتجارة الخارجية والشروع في رقمنة منظومة الدعم وآليات التصرف فيها والموارد المُخصّصة لها وذلك في إطار مشروع ‘المسح الوظيفي’ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وفق مانقلته اذاعة موزاييك.

وأوضح الباهي خلال ورشة التقييم نصف المرحلي حول قيادة الدفعة الثانية من المسح الوظيفي للوزارات التونسية، أن المسح الوظيفي يعد إحدى التوجهات الكبرى لإستراتيجية الحكومة التونسية على طريق تعصيرو رقمنة الإدارة و تكريس الإصلاح الشامل للدولة والإدارة العمومية.

و أضاف الوزير، وفق ما اوردته الصفحة الرسمية لوزارة التجارة بالفايسبوك، أن تحديث الإدارة نص عليه الدستور التونسي و منوال التنمية لفترة 2016-2020 و هو محور الإصلاحات التي أعلنتها الحكومة على غرار الحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد و إصلاح النظام الأساسي للوظيفة العمومية .

و أشار الى اهمية تنفيذ منوال حوكمة ناجع لمختلف الهياكل وإعادة النظر في نظام الوظيفة العمومية برمته.

كما بين أبعاد المقاربة الحكومية في جانب تطوير كفاءة الادارة التونسية و حزمة الاجراءات و التدابير المعلنة منها تجميد الانتدابات في الوظيفة العمومية وإعادة التوظيف والتشجيع عل التقاعد المبكر الاختياري كحل للتحكم في تضخم عدد الموظفين.

لا تعليقات

اترك تعليقا