الشركة الايطالية ” FIMER ” تعبر عن رغبتها في الاستثمار بتونس

الشركة الايطالية ” FIMER ” تعبر عن رغبتها في الاستثمار بتونس

بقلم -
0 256

تونس- افريكان مانجر

أعربت الشركة الإيطالية ” ” FIMER S.p.A عن رغبتها في الاستثمار بتونس، من خلال انجاز عدد من المشاريع في قطاع الطاقات المتجددة و ذلك بالشراكة مع الستاغ للطاقات المتجددة وشركة أوراس سولار ، وفق ما اعلنه الرئيس التنفيذي للشركة Ambrogio Fabrizio Carzaniga على اثر لقاء جمعه امس بوزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني.

وقد تمّ خلال اللقاء المذكور، استعراض أنشطة هذه الشركة التي ساهمت في تزويد المحطة الفولطاضوئية توزر1 بمعدات كهربائية “Onduleurs” وتشغيلها.

من جانبه، أكد سليم الفرياني على الأهمية التي توليها الحكومة لتحقيق الأمن الطاقي و تنويع مصادره من خلال وضع استراتيجية تهدف بالأساس إلى التقليص من الطلب على الطاقة بنسبة 30 بالمائة والترفيع في حصة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي إلى 30 %.

يذكر أن هذا اللقاء قد جاء على إثر إعطاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاربعاء 07 أوت 2019، إشارة انطلاق انتاج المحطة الفولطاضوئية توزر1 وانطلاق الأشغال للمحطة الفولطاضوئية الجديدة توزر 2 بقدرة أحادية جملية مركزة 20 ميغاوات وباستثمار يناهز 62 مليون دينار علما و أن البنك الألماني للتنمية ” KFW ” والاتحاد الأوروبي قد ساهمتا في تمويل المحطتين ومن المنتظر أن توفرا 200 موطن شغل بين إطارات وعملة.

تجدر الإشارة أن شركة شركة فيمر ” FIMER S.p.A” الرائدة عالميا في مجال في إنتاج محولات الأنظمة الذكية ومنتجات اللحام الصناعي قد نجحت في إنجاز عدد من المشاريع في مجال الطاقات المتجددة بطاقة 5800 ميغاواط فضلا عن قيامها أخيرا بشراء قسم الطاقة الشمسية للشركة العالمية إيه بي بي “ABB”..

لا تعليقات

اترك تعليقا