المجمع الايطالي “ديازال” يعتزم توسيع استثماراته بتونس

المجمع الايطالي “ديازال” يعتزم توسيع استثماراته بتونس

بقلم -
0 337

تونس- افريكان مانجر

عبر مدير انتاج مجمع OTBالايطالي الممثل لعلامة”ديازال”، ريكاردو جياكومالي عن رغبة المجمع في تطوير نشاطه في تونس سيما وأنها تملك خبرة و كفاءات عالية في قطاع النسيج.

وابدى جياكومالي، خلال لقاء جمعه امس الأربعاء، بوزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني عزم علامة “ديازال” على تعزيز صورتها ومكانتها في السوق التونسية.

وقد كان اللقاء فرصة استعرض فيها الفرياني آفاق ومميزات الاستثمار في قطاع النسيج والملابس في تونس مبرزا النقلة النوعية التي يشهدها هذا القطاع في هذه الفترة سيما وأن الحكومة أعدت خطة لإنعاشه توّجت بإمضاء ميثاق قطاعي بين الحكومة والجامعة التونسية للنسيج والملابس للفترة 023-20192، مؤكدا على مكانة قطاع النسيج والملابس الذي يعتبر من القطاعات الصناعية الواعدة حيث يضم حوالي 1600 مؤسسة توفر قرابة 160 ألف موطن.

هذا وأكد الفرياني، بحسب نص بلاغ وزارة الصناعة”، أن تونس تهدف إلى الرفع من قيمة صادرات القطاع من 4،2 مليار اورو الى 4 مليارات أورو الى جانب استعادة تونس لمكانتها ضمن الدول الخمس الاوائل المصدرة لمنتوجات النسيج نحو الاتحاد الاوروبي.

كما عبر عن استعداد الوزارة لدعم المستثمرين في قطاع النسيج والعمل معهم لتذليل كل الإشكاليات التي تعترضهم وذلك حرصا منها على تطوير القطاع وتحسين مردوديته خصوصا منها قدراته التصديرية.

تجدر الإشارة أن مجمع OTB الايطالي الممثل لعلامة “ديازال” متواجد في تونس منذ سنة 1997 وقرابة 23 بالمائة من انتاجه تصنع في 20 وحدة صناعية متواجدة في مختلف ولايات من الجمهورية وتشغل قرابة 5500 عامل.

هذا و قد تم تأسيس هذه الشركة سنة 1978 من قبل السيد Renzo Rosso ، ويمتلك المجمع 650 مغازة في 90 دولة في العالم ويوظف 6500 إطار منهم 49 بالمائة من النساء يعنون بجودة منتوجات “ديازال” حول العالم.

لا تعليقات

اترك تعليقا