بنزرت: اعتماد لوحة رقمية لإجراء امتحانات رخص السياقة

بنزرت: اعتماد لوحة رقمية لإجراء امتحانات رخص السياقة

بقلم -
0 83

تونس-افريكان مانجر

اعطى وزير النقل هشام ين احمد، امس الجمعة ببنزرت اشارة انطلاق اعتماد اللوحات الرقمية عند اجتياز الاختبارات التطبيقية للحصول على رخصة السياقة والمرتبطة بالمنظومة المركزية الوطنية بالوكالة الفنية للنقل البري .

وعاين بن احمد، وفق ما اوردته وزارة النقل، اول اختبار تطبيقي من هذا النوع للتحقق من مدى نجاعة التطبيقة الجديدة وفعاليتها، واكد أن هذه المنظومة من شانها ضمان الشفافية في الاختبارات ومنح نفس الحظوظ لكافة المترشحين للامتحان.

واعلن الوزير ان هذه التطبيقة التي انطلق العمل بها امس بمركز الامتحانات ببنزرت سوف يتم اعتمادها تدريجيا في كامل المراكز ببقية جهات الجمهورية بما يمكن من التسريع في الإجراءات الإدارية.

كما أشار الى أنه تم فتح طلب عروض من قبل الوكالة الفنية للنقل البري لاقتناء كاميرات مراقبة قصد الاستئناس بها خلال الامتحانات، مبينا أنه تم احداث أول لجنة جهوية ببنزرت مكلفة بدراسة ملفات ذوي الاحتياجات الخصوصية والراغبين في الحصول على رخصة سياقة والتي ستساهم في تقليص مدة الانتظار التي كانت تصل إلى 18شهرا كما سيتم تمتيع هذه الفئة بامتيازات جبائية استثنائية من قبل الديوانة عند اقتنائهم لسياراتهم الخاصة.

لا تعليقات

اترك تعليقا