تركيا: داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

تركيا: داوود أوغلو يستقيل من حزب أردوغان

بقلم -
0 113

افريكان مانجر- وكالات

قدم اليوم الجمعة، رئيس الوزراء التركي السابق ووزير الخارجية السابق، أحمد داوود أوغلو، استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكان داوود أوغلو قد علق، في وقت سابق، على قرار حزب “العدالة والتنمية” بإحالته للجنة الانضباط، بعد توجيهه انتقادات لسياسات الحزب ورئيسه رجب طيب أردوغان.

كما نشر تغريدة على حسابه في “تويتر” جاء فيها: “هذه هي المبادئ التي تريد إدارة حزب العدالة والتنمية تصديرها. نتمسك بمواقفنا وبما قلناه”، في إشارة إلى تصريحاته السابقة وانتقاداته التي تسببت في إحالته إلى لجنة تأديبية تمهيداً لفصله من الحزب.

وأحالت القيادة المركزية في الحزب الحاكم داوود أوغلو مع برلمانيين اثنين إلى جانب الأمين العام السابق للحزب إلى لجنة “الانضباط” بعد مطالبتها بطردهم بشكلٍ نهائي بإجماعٍ كلي من أعضاء القيادة المركزية على هذا القرار.

أما البرلمانيان السابقان المعنيان بقرار المحاسبة والطرد مع داوود أوغلو فهما آيهان سفر أوستون وعبدالله باشجي، بالإضافة إلى نائب الأمين العام السابق للحزب الحاكم سلجوك أوزجاغ.

يشار إلى أن داوود أوغلو هو ثاني شخص في حزب العدالة والتنمية يستقيل من الحزب بعد علي باباجان، وهو نائب رئيس وزراء ووزير اقتصاد سابق، الذي أعلن في جويلية الماضي أيضاً عن خطط لإنشاء حزب جديد.

المصدر (العربية نت)

لا تعليقات

اترك تعليقا