رئيس الحكومة يوصي بمتابعة ملف المضربين عن الطعام في قابس

رئيس الحكومة يوصي بمتابعة ملف المضربين عن الطعام في قابس

بقلم -
0 246
رئيس الحكومة يوصي بمتابعة ملف المضربين عن الطعام في قابس

تونس- أفريكان مانجر

تبعا للقاء الذي جمع رئيس الحكومة الحبيب الصيد بممثلي نواب الشعب عن ولاية قابس مؤخرا والذي أثيرت خلاله مسألة إضراب الجوع الذي يقوم به ثمانية من العاطلين عن العمل بالولاية، أوصى رئيس الحكومة بمتابعة هذا الملف والاتصال بالمعنيين بالأمر قصد إيجاد الحلول المناسبة لتسوية وضعياتهم بالتنسيق مع الهياكل المركزية والجهوية المعنية، وفق بيان أصدرته رئاسة الحكومة.

وانعقدت في هذا الغرض عدة جلسات عمل بوزارة التكوين المهني والتشغيل وبمقر ولاية قابس حضرها ممثلون عن المجتمع المدني بالولاية والطرف الحكومي الذي عبر عن الاستعداد التام لدعم المعنيين بالأمر ومساعدتهم على إحداث وتمويل مشاريع لفائدتهم باعتبار صعوبة انتدابهم بالقطاع العمومي.

كما وقع اقتراح تمتيع المعنيين بالأمر بإعانة اجتماعية ظرفية تقدر بـ 150د شهريا لمدة ثلاثة أشهر إلى حين إيجاد حلول جذرية لفائدتهم.

وطالب المضربون عن الطعام بضرورة إيجاد الحلول الملائمة في إطار تفعيل برنامج انتداب الإطارات المزمع انجازه بشركة البيئة والغراسة وتخصيص حصة لفائدتهم دون اعتماد صيغة التناظر.

وقد عـُهد لوالي قابس ونائب بمجلس نواب الشعب ممثل عن الجهة بدراسة الإمكانيات المتوفرة بخصوص انتداب عدد من المضربين بمؤسسات تابعة للقطاع الخاص وكذلك مدى استعداد عدد آخر لبعث مشاريع خاصة.

لا تعليقات

اترك تعليقا