سرقة الامتعة بمطار تونس قرطاج: وزير النقل يتحدث عن عصابات منظمة …والديوانة...

سرقة الامتعة بمطار تونس قرطاج: وزير النقل يتحدث عن عصابات منظمة …والديوانة التونسية تنفي تورطها في هذه العملية

بقلم -
0 999
سرقة الامتعة بمطار تونس قرطاج: وزير النقل يتحدث عن عصابات منظمة ...والديوانة التونسية تنفي تورطها في هذه العملية

تونس-أفريكان مانجر

تجددت في الآونة الأخيرة تذمرات المسافرين من سرقة أمتعتهم من داخل حقائبهم خلال رحلاتهم عبر مطار قرطاج الدولي.

حيث أكد أحد المسافرين عبر مطار تونس قرطاج وهو مدير شركة للمعدات الطبية، في اتصال على أمواج إذاعة «موزاييك»أن حقيبته تعرضت للخلع والسرقة خلال سفره إلى فرنسا لحضور مؤتمر طبي.

في سياق ذاته نشر مواطن تونسي آخر مقيم بألمانيا في الآونة الأخيرة شهادة له في شكل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد فيه أنه تفاجأ عند وصوله إلى مطار «كولن» في ألمانيا بسرقة جزء من محتويات حقيبته.وبين أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها تونسيون مقيمون بالخارج للسرقة في مطار تونس قرطاج مؤكدا أنه اتصل بمصالح المطار واصطدم بإجابة العون هناك الذي اكتفى بالقول أنه تسجل باستمرار حوادث مماثلة.

شبكات منظمة وراء العملية

و تطرق وزير النقل محمود بن رمضان اليوم الجمعة الى تواصل مهزلة سرقة الأمتعة والحقائب في مطار تونس قرطاج ،وقال الوزير فى تصريح لإذاعة شمس اف أم انه سوف يقع القضاء على هذه المنظومة فى غضون الاسابيع المقبلة وعلى أقضى تقدير فى غضون شهرين وفق تعبيره .

وأضاف قائلا”:”عملية سرقة الامتعة في مطار المذكور ليست فردية ،وإنما هناك شبكات مسؤولة عن ذلك ،وتصل حد تورط بعض المؤسسات وتابع “العملية منظمة “.

وشدد على أن وزارة النقل بمفردها غير قادرة على ايقاف نزيف هذه السرقات ،مشددا على ضرورة مشاركة وزارة الداخلية وكذلك الجمارك للقضاء على هذه الافة التى تفاقمت فى الاونة الاخيرة .

وقال الوزير “لقد سجلنا عمليتين للسرقة مؤخرا وهي موثقة ,وسوف يقع اتخاذ الاجراءات اللازمة فى هذا الصدد مؤكدا على أنه سيقع تغيير هذه المنظومة.

الديوانة التونسية تنفي تورطها

قي السياق ذاته قال رئيس المكتب التنفيذى لنقابة أعوان الديوانة محمد الغضباني,في تصريح لافريكان مانجر “ّان ظاهرة السرقة بالمطار موجودة و بكثرة منذ مدة طويلة مؤكدا عدم وجود “أعوان ديوانة ” مورطة في هذه العملية .

و اضاف الغضباني بان شركات الطيران و “الاعوان التي تقوم بنقل الامتعة الى الطائرة هي المسؤولة على هذه الظاهرة ” مشددا على عدم وجود اية دخل لأعوان الديوانة في هذه العملية بعكس ما يروج له بحسب تعبيره .

و تعتبر ظاهرة سرقة الحقائب في مطار تونس قرطاج ليست بالجديدة خاصة وأن السنة الفارطة تداولت وسائل الإعلام خبرا على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية مفاده أنه تمت إحالة 24 عونا من شركة الخطوط التونسية على القضاء لتورطهم في سرقة أمتعة وأدباش المسافرين.

وتحدث الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي حينها عن إحداث لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية والديوانة التونسية وشركة الخطوط التونسية للحد من هذه الظاهرة.

لا تعليقات

اترك تعليقا