شركة الطيران الجديدة ″ياسمين للطيران″ تتحصل على الموافقة الرسمية

شركة الطيران الجديدة ″ياسمين للطيران″ تتحصل على الموافقة الرسمية

بقلم -
0 404

الحمامات 05 ديسمبر 2019-تحصلت شركة ياسمين للطيران، الشركة الجوية التونسية الخاصة الجديدة، على شهادة المشغل الجوي AOC، مما يعني انه تمت الموافقة عليها رسميا للقيام بعمليات النقل التجاري.

و خلال حفل انتظم اليوم بمدينة الحمامات تسلم مؤسسيي الشركة الوثيقة الرسمية من السيد روني الطرابلسي وزير السياحة و الصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة بحضور السيد الحبيب مكي المدير العام للطيران المدني التونسي.

و بهذه المناسبة صرح السيد علي بن عمارة، الرئيس المدير العام لياسمين للطيران:″ ان الحصول على هذه الشهادة هو تتويج لتجربة طويلة في قطاع الطيران، وهو مجال عملنا فيه منذ 1998 عبر مدارس التكوين التي تخرجت منها عدة اجيال من مهني الطيران الذين تم انتدابهم في اكبر شركات الطيران في العالم.″

و اشار السيد بن عمارة باعتباره احد مهنيي المجال الجوي ان انشاء الشركة الجوية هو شكل من اشكال التكريس.″ اليوم، خطوة جديدة في حياة مجمعنا عبر انشاء شركتنا الجوية التي تنضاف الى مدارسنا AFA و ESAT.

و قد وضح ان الهدف الاساسي من هذه الشركة الجوية هو المساهمة في تعزيز الحركة الجوية نحو تونس خاصة فيما يتعلق بالحركة السياحية من خلال الاستجابة لانتظارات العديد من متعهدي الرحلات بفضل هيكل مرن و فعال.

و للانطلاق الرسمي في انشطتها، تزودت ياسمين للطيران بطائرتين من صنع برازيلي من نوع Embraer 170 تتسع لـ 76 مقعدا. و ستؤمن الشركة الرحلات الجوية الغير منتظمة – قصيرة و متوسطة المدى- نحو اوروبا و المغرب. كما انها ستؤمن خدمة تأجير الطائرات مع الطاقم لفترات محددة في اسواق اخرى.

تم اختيار هذا النوع من الطائرات نظرا لمرونتها التشغيلية خاصة بالنسبة لمزودي الرحلات ″هذا سيشجع و يطمئن شركاءنا الذين يقومون ببرمجة رحلات غير منتظمة على تونس لنقل السياح، و يقلل المخاطر التجارية المحتملة و يضمن لهم الربح الذي يتوقعونه.″

اختارت ياسمين للطيران مطار النفيضة- الحمامات لانطلاق عملها بالنظر الى اهمية الحركة السياحية في هذا المطار و موقعه المثالي بين قطبيين سياحيين الحمامات و سوسة. و سيشكل مطار جربة من جانبه قاعدة تشغيلية ثانية بالنسبة للشركة. هذا و ستحرص الشركة على العمل على جميع المطارات الدولية التونسية و ستشجع شركاءها لبرمجة رحلات نحو طبرقة و توزر.

جعلت ياسمين للطيران من جودة الخدمات و حرفية طاقمها شغلها الاساسي. فهي تحترم المواصفات المعمول بها في مجال الطيران، كما يخضع كامل طاقمها لدورات تدربية مستمرة.

مكن انشاء شركة الطيران من خلق مئة مواطن شغل مباشر. على ضوء خطتها التطويرية تعمل الشركة لتدعيم اسطولها بطائرات جديدة كل سنة.و سيتزايد عدد موظفيها تماشيا مع نمو السوق و تطور الطلب على الرحلات الغير منتظمة خاصة في موسم الذروة.

لا تعليقات

اترك تعليقا