مخالفة برنامج السكن الاول لقانون المالية :”وزير التجهيز يوضح “

مخالفة برنامج السكن الاول لقانون المالية :”وزير التجهيز يوضح “

بقلم -
0 545

تونس-افريكان مانجر

أكد وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي اليوم الخميس 16 فيفري 2017، خلال جلسة مسائلة صلب لجنة المالية حول مخالفة الأمر الحكومي عدد 161 لسنة 2017 والمتعلق بضبط شروط الانتفاع ببرنامج المسكن الأول وصيغ وشروط الانتفاع بالقرض الميسر لتغطية التمويل الذاتي وإجراءات إسناده لمقتضيات الفصل 61 من قانون المالية لسنة 2017، أنه لا صحة لوجود الجانب الحصري للباعثين العقارين للحصول على القرض المتعلق بالمسكن الاول.

وأضاف أن هذا الأمر جاء لتفضيل الدولة للبناء المنظم ولدعم البناء العمودي وللحد من التوسعات العمرانية العشوائية إضافة للمحافظة على الاراضي الفلاحية وضمان توفر الشروط اللازمة.

كما بين محمد صالح العرفاوي أنه عند تمكين العائلة من البيع من الخاص الى الخاص فإن ذلك سيشرع للمضاربات و البيع المشبوه وهو ما سيحول دون إدخال الحركية الاقتصادية و توفير مواطن شغل، مشيرا أن الباعثين العقاريين تمت دعوتهم بواسطة بلاغات للانخراط في برنامج المسكن الأول وقد استجاب 31 باعثا عقاريا و17 بنكا لذلك.

هذا وأشار الوزير أنه قد وقع إمضاء هذه الإتفاقيات بصفة تضبط بدقة التزامات كل طرف خاصة في ما يهم استرجاع اموال الشعب، مضيفا أن القائمة مفتوحة لكل من يريد الانصهار في هذا البرنامج حيث عبر 50 باعثا عقاريا إضافيا عن رغبتهم في الانخراط في هذا البرنامج.

لا تعليقات

اترك تعليقا