خبير أمني :”الارهاب يترصد الثغرات و يعتمد على أسلوب المفاجأة”

خبير أمني :”الارهاب يترصد الثغرات و يعتمد على أسلوب المفاجأة”

بقلم -
0 468

تونس-أفريكان مانجر

أكد علي الزرمديني الخبير الامني و العسكري ل”افريكان مانجر” اليوم الثلاثاء 18 أوت 2015 أن الإرهاب لم ينته في تونس بالرغم من غياب العمليات الإرهابية المباشرة في هذه المدة إلا انه يبقى يترصد الثغرات و بالتالي لا بد من اليقظة المتواصلة و المستمرة للقوات الأمنية و العسكرية .

 و أشار إلى أن اعتماد الألغام في مناطق معينة هو أسلوب يعتمده الإرهابيون في كل الأوقات مؤكدا أن العقيدة العسكرية للإرهابيين تعتمد أساسا على الألغام .و أضاف أن  الأسلوب الإرهابي يختلف من منطقة إلي أخرى اذ تجد ان هناك أماكن معروفة بالاغتيالات و السيارات المفخخة و الأخرى تعتمد على التفجيرات و الألغام.

و قال الزرمديني انه لا يجب الوقوع في الروتين لان الإرهاب لا زمن له باعتباره يعتمد على أسلوب المفاجأة.و أكد ان قوات الحرس الوطني أفشلت العديد من المخططات الإرهابية .

و يذكر ان عسكريان تونسيان توفيا متأثران بجراح أصيبا بها في انفجار لغم أرضي، زرعه إرهابيون بجبل مغيلة من ولاية القصرين على الحدود مع الجزائر .

و يشار الى انه منذ نهاية 2012، قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في انفجار ألغام وكمائن وهجمات نسبت السلطات أغلبها إلى كتيبة عقبة بن نافع.

لا تعليقات

اترك تعليقا