243 مؤسسة انخرطت في برنامج خط الاعتماد للمؤسسات التي تمر بصعوبات

243 مؤسسة انخرطت في برنامج خط الاعتماد للمؤسسات التي تمر بصعوبات

بقلم -
0 164

تونس- افريكان مانجر

كشفت المديرة العامة للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة بوزارة الصناعة مليكة كريط ، أن 243 مؤسسة انخرطت ، الى حدود موفي ماي 2019 ، في برنامج خط الإعتماد المخصص للمؤسسات التي تشكو صعوبات البالغ اجمالي تمويلاته 400 مليون دينار.

وقالت كريط ، خلال مشاركتها في الملتقى الجهوي المنعقد بقابس حول واقع الإسثمار والمؤسسات الاقتصادية التي تمر بصعوبات « ان هذه المؤسسات توفر اكثر من 8 الاف موطن شغل وانه تمت المصادقة على ملفات 42 مؤسسة من قبل لجنة التسيير وستتم مرافقة 94 مؤسسة و إعداد الدراسات الخاصة ب 68 مؤسسة أخرى كما رفض ملفات بقية المؤسسات، وفق ما نقلته “وات”.

وأوضحت ان هذا الخط ستستفيد منه 600 مؤسسة صغرى ومتوسطة علما وان الحكومة رصدت له مبلغ 100 مليون دينار ضمن قانون المالية لسنة 2018 علما وان الانتفاع من تمويلات البرنامج يتطلب تقديم مطلب إلى الإدارة العامة للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة(وزارة الصناعة).

ويمكن للمؤسسات التي يتراوح حجم أصولها الثابتة الخام بين 100 ألف دينار و15 مليون دينار وتمر بصعوبات اقتصادية وتمسك حسابات طبق القانون الجاري به العمل ولا تكون ناشطة في المجالات التجارية والمالية والعقارية وفي المحروقات تقديم طلب الاستفادة .

لا تعليقات

اترك تعليقا