480 مليون دولار مساعدات قطرية للفلسطنيين

480 مليون دولار مساعدات قطرية للفلسطنيين

افريكان مانجر-وكالات

رحبت السلطة الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الثلاثاء بإعلان قطر تقديم منح ومساعدات للفلسطينيين بقيمة 480 مليون دولار.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ”هذا الدعم القطري سيساهم في تخفيف الأعباء عن أبناء شعبنا ودعمه لمواجهة التحديات وتعزيز صموده على أرضه حتى قيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها على حدود العام 1967“، وفق رويترز.

وقالت الوكالة الرسمية الفلسطينية (وفا) إن عباس ”عبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر على تخصيصه مبلغ 480 مليون دولار على شكل منح وقروض، لدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته“.

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد ذكرت في بيان يوم الاثنين إن الدوحة تعهدت بتقديم 480 مليون دولار دعما للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاء في البيان ”خصصت دولة قطر 300 مليون دولار على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، ومبلغ 180 مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني“.

لا تعليقات

اترك تعليقا